دليل الانستقرام

كيفية زيادة التفاعل في الانستقرام (افضل 11 طريقة زيادة اعجابات انستقرام بشكل صاروخي!)

هل تتساءل عن كيفية زيادة التفاعل في الانستقرام؟ انت لست وحدك!

مع الخوارزمية الذكية للغاية والعديد من الحسابات الإبداعية التي تتنافس على اهتمام الناس، أصبح من الصعب أكثر من أي وقت مضى زيادة التفاعل على انستقرام.
لحسن الحظ، لا يزال الانستقرام أحد أفضل الأماكن لتسويق علامتك التجارية عبر الإنترنت، واكتساب متابعين مخلصين، وبناء مجتمع يدعم عملك. لذلك لا تحبط من المنافسة الصغيرة!
إليك 11 طريقة ذكية يمكنك من خلالها رفع مستوى استراتيجية حسابك وزيادة التفاعل عليه.

حان الوقت لإعادة صياغة طريقة تفكيرك حول كيفية زيادة التفاعل في الانستقرام

انستقرام هو أحد أفضل الأماكن للوصول إلى جمهورك المستهدف وبناء مجتمع من المعجبين المتفاعلين.
لكن معرفة مدى صدى المحتوى الخاص بك يمكن أن يبدو وكأنه نوع من التحدي. خاصة عندما يكون هناك أكثر من طريقة لقياس تفاعلك. 🤓
حتى وقت قريب، نظرنا إلى عدد الإعجابات في المنشور كمؤشر قوي لأدائها. كلما حصل المنشور على إعجابات، رأينا أنه محتوى “جيد”.
يحتاج حساب الانستقرام اليوم إلى مزيد من البحث في مقاييس أدائه وتتبع التعليقات والحفظ ومشاهدات القصص والمشاركات وحتى الرسائل المباشرة لفهم كيفية أداء محتواه.
لذا مع حدوث تحول في كيفية قياسنا للتفاعل، فمن الطبيعي أن نغير الطريقة التي نحاول بها تحسين التفاعل في خلاصاتنا. لم يعد الأمر يتعلق فقط بإعجابات.
👈 لمساعدتك في تحسين إستراتيجيتك على الانستقرام، سأشارك أفضل نصائحي الإستراتيجية لزيادة التفاعل على مشاركاتك ومقاطع الفيديو والقصص.
ولكي تبدأ، ها هم باختصار – أهم 11 طريقة لاحقًا لزيادة تفاعل الانستقرام:

نصيحة رقم 1: إنشاء محتوى “قابل للحفظ”

الآن ، تعليقات الانستقرام وحفظها أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى. لذا فإن أفضل طريقة لتحسين التفاعل هو إنشاء المزيد من المحتوى الذي يشجع جمهورك على النقر فوق زر الحفظ!
“المحتوى القابل للحفظ” هو أي شيء تعرف أن جمهورك سيرغب في قراءته مرة أخرى في وقت لاحق.

على سبيل المثال ، قاعدة وارين بافيت من حساب BulkingBull

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by تحفيز | تطوير الذات | نجاح (@bulkingbull) on

 

ليس الأمر بهذا التعقيد فهو بسيط وسهل جداً.

وأفضل محتوى قابل للحفظ من تجربتي هو الذي يحتوي على:

  • لائحة أو قائمة أشياء
  • المنشور المتعدد – Carousel
  • طريقة أو شرح لشيء ما
إذا كنت تفكر في محتوى “قابل للحفظ” لخلاصتك، ففكر فيما هو مهم لجمهورك وما الذي سيجد قيمة فيه 😧. يمكن أن يكون هذا أي شيء من مخطط معلوماتي إلى الميمات المضحكة أو الاقتباسات التي تعرف أنها ستتردد صداها.

نصيحة: أضف عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء لحفظ مشاركتك في شرحك!

نصيحة رقم 2: ابدأ المحادثات باستخدام Instagram Stories Stickers

يستخدم 500 مليون حساب على الانستقرام القصص / الستوري كل يوم ، ونتوقع أن يشهد هذا الرقم ارتفاعًا!
ملصقات ستوري الانستقرام هي طريقة رائعة لتشجيع متابعيك على التحدث ومشاركة آرائهم وتجاربهم معك، والتي بدورها ستساعد في إنشاء متابعين مخلصين يشعرون بأنهم مرتبطون بحسابك.
فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها البدء باستخدام الملصقات لزيادة التفاعل على الانستقرام:

ملصق السؤال

لا شيء يثير التكلم أكثر من  (“اسألني أي شيء”) في قصص انستقرام.
وعلى الرغم من أن المؤثرين معروفون باستخدام ملصق الأسئلة لمساعدة متابعيهم في التعرف عليهم أكثر، فلا يوجد سبب يمنعك من فعل الشيء نفسه مع حسابك أو البراند الخاص بك.
إنها فرصة رائعة لمتابعيك للتعرف بشكل أفضل على علامتك التجارية أو الحصول على مزيد من المعلومات حول منتجاتك.

على الجانب الآخر، إنه مكان رائع لطرح بعض الأسئلة على متابعيك.

ملصق الاختبار أو الكويز Quiz

يتيح لك ملصق الاختبار أو الكويز Quiz مشاركة أسئلة متعددة الخيارات مع متابعيك وتتبع النتائج.
عندما “يصوت” أحد متابعيك على اختبارك، سيتمكن من معرفة ما إذا كان على حق – وستتمكن من معرفة عدد الأصوات التي حصل عليها كل خيار وكيف صوت كل شخص.

ملصق العد التنازلي

إذا كنت ترغب في إثارة اهتمام متابعيك والحصول على مزيد من الاهتمام بأحداثك ومبيعاتك، فإن ملصق العد التنازلي على قصص الانستقرام مثالي لمشاركاتك!
عندما تشارك قصة عن شيء قادم (مثل حدث جديد، أو إطلاق منتج)، يمكنك إضافة ملصق عد تنازلي يحسبه التاريخ والوقت الذي تحدده.
يمكن لمتابعيك بعد ذلك الاشتراك في حدث العد التنازلي، والذي سيرسل لهم تذكيرًا عندما ينتهي الوقت ويكتمل العد التنازلي!
هذه إستراتيجية رائعة للتفاعل مع متابعيك على انستقرام وجعل جمهورك يشترك في الأحداث الخاصة أو العروض الترويجية المثيرة.

نصيحة رقم 3: اختبر أنواع المحتوى الجديدة وحللها بانتظام

تأتي بعض أفضل خطط المحتوى على الانستقرام من التجربة والتحليل 📈!
ثق بي: التجربة والخطأ هما مفتاح التقدم وامتلاك استراتيجية أقوى لنجاح حسابك على الانستقرام 😉.
على سبيل المثال، كنت أجدول محتوى الانستقرام على أحد الحسابات في بعض الأيام التي ذكر لي العميل أنه يريد إنزال محتواه فيها، ولكن مع قليل من الاختبار، أدركت أن هناك أيام كانت أفضل للمشاركة حيث تمكنت من جذب انتباه جمهوره لفترة أطول!
لست متأكدا من أين تبدأ؟ إليك بعض الأفكار التي يمكنك تجربتها هذا الشهر:
# 1: جرب أنواع محتويات جديدة! يمكن أن تكون الميمات (المحتوى المضحك أو الساخر) أو الاقتباسات أو المحتوى الذي ينشئه المستخدم أو الرسوم البيانية المصغرة – Infographics أو حتى فيديو بنمط سيلفي رائعًا على شبكتك أو قصصك!
# 2: قم بتجربة طول الفيديو على Instagram Stories و IGTV ، تعمل بعض العلامات التجارية بشكل جيد مع المحتوى الطويل على IGTV، بينما لا يزال البعض الآخر يفضل المقاطع القصيرة والسريعة. جرب شيئًا خارج عن القاعدة.
الأهم من ذلك، لا تنسَ التحقق بانتظام من تحليلاتك وقياس أدائها!

نصيحة رقم 4: أضف عنصرًا من المرح

تستغرق قصص الانستقرام بعض الوقت حتى تكون بجودة عالية لجمهورك. لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك الاستمتاع بقليل من المرح!

نرى المزيد والمزيد من العلامات التجارية تضيف عناصر من الفكاهة إلى منشوراتها عن طريق إضافة الميمات والمواضيع الشائعة في مجال محتواها.

بالطبع ، أنت بحاجة إلى احترام المظهر العام لحسابك أو البراند أو علامتك التجارية ولغتها – إذا كانت الميمات لا تتناسب مع احترافية حسابك، فمن الأفضل تركها خارج استراتيجيتك وعدم المساومة على مظهرك وشعورك.
ولكن إذا كان بإمكانك تضمين بعض اللحظات الممتعة في استراتيجيتك، فاستعد لرؤية بعض العوائد الحقيقية في تعليقاتك ومشاركاتك وإعجاباتك!

 

نصيحة رقم 5: تشجيع مشاركة قصص انستقرام

هل تعلم أنه يمكنك إعادة نشر منشور من حسابك إلى قصص انستقرام الخاصة بك؟ 😌
إنها ميزة مفيدة من انستقرام تتيح لجمهورك مشاركة المحتوى الخاص بك مع متابعيهم. وهذا بدوره سيساعدك على الوصول إلى المزيد من الأشخاص دون الحاجة إلى رفع إصبعك!
المفتاح هو إنشاء محتوى تعرف أن جمهورك سيرغب في إعادة نشره!

على غرار إنشاء محتوى قابل للحفظ، يجب أن يكون المحتوى القابل للمشاركة وثيق الصلة بما يحب ويحتاج إليه جمهورك. فكر في الانفوجرافيك.

 

 

 

 

 

 

 

-⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀ ربما تكون صعبة على بعضهم خاصة المبتدئين، ولكنها الحقيقة المرة.. ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ⁠⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀ 📸 انستقرام: @td5em⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀ ⚡الموقع: www.td5em.com⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀ 👍 فيس بوك: @td5em⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ⁠⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀⠀ #جيم #فتنس #كمال_أجسام #كمال_اجسام #عضلات #تمارين #تمارين_شد #تمارين_بطن #تمارين_رياضيه #الرياضة_للجميع #تضخيم #تنشيف #تخسيس #تخسيس_بطن #تخسيس_الوزن #تخسيس_البطن #تخسيس_الارداف #رجيم #رجيم_صحي #رجيمي #رجيم_النقاط #دهون #كرش #حرق_دهون⁠ #عضلة #ضخامة_عضلية #ضخامة #تضخيم
A post shared by بناء العضلات | تمارين | تغذية (@td5em) on

 

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الآن تتبع وقياس عدد المرات التي تمت فيها مشاركة منشور الشبكة الخاص بك مع القصص، مما يسهل تتبع وقياس المحتوى الأفضل أداءً!

نصيحة رقم 6: الانفتاح على البراند أو البزنس الخاص بك

نحن نشهد انضمام عدد كبير من العلامات التجارية والشركات في إظهار جانب أكثر صدقًا وحقيقياً لعلامتهم التجارية وأعمالهم، ويحصلون على عوائد مشاركة ضخمة منها!

ظهور وجهك على حسابك على الانستقرام يساعد في زيادة الثقة والمصداقية بينك وبين متابعينك، وهو الشيء الذي يجعلك معروفاً وأرضاً صلبة في مجالك أو النيتش الخاص بك 👌.

يمكن للمستوى العالي من المصداقية أن يقطع شوطًا طويلاً في بناء اتصال أقوى بجمهورك.
عندما يمكنك عرض الخير مع السيء، والنضالات جنبًا إلى جنب مع النجاحات، سيكون حسابك أكثر ارتباطًا بجمهورك.
ليس فقط المؤثرون هم من يفعلون ذلك!
تنتقل العلامة التجارية والشركات إلى قصص الانستقرام لمشاركة المزيد حول مهمة الشركة ونضالاتهم ومواقفهم المفتوحة والمزيد من الكواليس عن سبب قيامهم بما يقومون به!
ومن المهم أن نتذكر أنه في هذه الحالة، يتفوق الحضور على الكمال – فالكثير من الحسابات الكبيرة تخفف من جمالياتها لتقديم مشاركة أكثر واقعية و “في الوقت الحالي” لجمهورها.
في هذا الوقت، ستبدأ في رؤية المزيد من قادة الأعمال والمؤسسين ينتقلون إلى قصص الانستقرام – Instagram Stories لمشاركة الأعمال الداخلية للشركة، واستضافة أسئلة وأجوبة مباشرة أو لمجرد “الظهور لإلقاء التحية”.

نصيحة رقم 7: كتابة تعليق أطول

هل تعلم أن وصف محتوى الانستقرام الخاص بك يمكن أن يصل طوله إلى 2200 حرف؟ هذه مساحة كبيرة جدًا لمشاركتها مع جمهورك.
أحد العوامل التي تؤثر على كيفية أداء منشورات الانستقرام في الخوارزمية هو “الوقت المنقضي في المشاهدة”.
لذا، فإن إحدى أسهل الطرق لتحسين تفاعل الانستقرام هي ببساطة كتابة وصف توضيحي أطول!
وفقًا لـ Fohr، زاد متوسط ​​طول الوصف التوضيحي بأكثر من الضعف منذ عام 2016، وحصل أولئك الذين لديهم وصف أطول على أكبر قدر من التفاعل والمشاركة!
الآن، لا نقول أن كل وصف لمنشور يجب أن يكون آلاف الكلمات طويلة، ولكن حتى كتابة جملة كاملة بدلاً من بعض الرموز التعبيرية يمكن أن تساعدك في زيادة تفاعل انستقرام.

إذن كيف يمكنك كتابة وصف لمنشور انستقرام يزيد من التفاعل على حسابك؟

في العام الماضي، شهدنا اتجاهًا جديدًا رائعًا للبراندات والشركات التي تستفيد حقًا من كتابة وصف توضيحي أطول وأكثر عمقًا. حتى اضطر البعض إلى مواصلة وصفهم في قسم التعليقات!
هذه فرصة رائعة للانفتاح على جمهورك وإبقائهم على اطلاع حول علامتك التجارية وأهداف عملك أو منتجاتك أو مهمة عملك أو أي شيء آخر لا يمكن أن يقال بطريقة واحدة وببعض الرموز التعبيرية! 😉

 

نصيحة رقم 8: مشاركة البيانات التي يحبها جمهورك

يعد نشر المحتوى المخصص والقائم على البيانات بمثابة تنبؤ كبير ونعتقد أنه سيساعد حقًا في زيادة التفاعل أيضًا.
يوضح براندون بيرلمان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Social Studies، Inc. أن التعلم الآلي والمحتوى المخصص يتجه إلى الأعمق بشكل كبير.
هل أنت جاهز للتجربة؟ ابدأ بالنظر في بياناتك الخاصة. على سبيل المثال، إذا كنت بائع تجزئة عبر الإنترنت، فهل يمكنك معرفة متى يحب الناس التسوق أكثر؟ ما الذي حقق أكبر عملية بيع في الشهر؟ ما هي نسبة جمهورك الذين صوتوا لمنتج جديد؟
من هذه البيانات، هل أنت قادر على بناء قصة حولها لمشاركتها مع جمهورك أم أن هناك حالة أساسية واحدة تعرف أن جمهورك سيحبها؟

بينما يستغرق إنتاج المحتوى المستند إلى البيانات بعض الوقت الإضافي والاستعداد للتنفيذ، فإنه يستحق الجهد عندما ترى ارتفاع معدلات المشاركة!

وهو الطريق الأمثل والأقوى للارتقاء بنجاح حسابك على الانستقرام مهما كان مجالك (براند – مشهور/انفلونسر – شركة – رائد أعمال..الخ). 🔥

نصيحة رقم 9: إنشاء المزيد من الفيديوهات

كان عام 2019 احتفالاً كبيراً بخصوص فيديوهات الانستقرام. هذه أخبار جيدة للتركيز على استراتيجية انستقرام الخاصة بك ومعدلات التفاعل.
من خلال دمج المزيد من محتوى الفيديو في خطط المحتوى الخاصة بك، فإنك تضمن تقريبًا الحصول على مزيد من التفاعل على حسابك.

أولاً، عندما تنشر مقطع فيديو على شبكتك أو IGTV، فإن هذا الفيديو يشغل مساحة أكبر على شاشة العارض.

ثانيًا، إذا ظهر فيديو IGTV الخاص بك على صفحة الاستكشاف، فسيحصل على مساحة أكبر بمقدار 4 مرات على الصفحة مقارنة بنشر الصور – لذلك ستكون كل العيون على مقاطع الفيديو الخاصة بك!
لكن إنشاء الفيديو لا يحتاج إلى الشعور بالضيق – في الواقع ، يمكن إنتاج محتوى الفيديو بسهولة من أجل قصص Instagram و IGTV وشبكتك!
على سبيل المثال ، انظر إلى مشاركة “الفيديو” هذه:

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

باستخدام تطبيق Pixaloop، يمكنك إنشاء أحداث من صورة ثابتة تظهر كفيديو. حوّل هذا التعديل البسيط الصورة الثابتة إلى فيديو ديناميكي من شأنه أن يحصل على مزيد من التفاعل.
حتى بوميرانغ – Boomerang المتواضع يمكن أن يكون مفيدًا حقًا في إنشاء منشور فيديو لخلاصتك!
أخيرًا ، إذا كنت تقوم بـIGTV (تلميح: يجب أن تفعل!) ، فلا تنس مشاركة معاينة مدتها 60 ثانية لفيديو IGTV الخاص بك إلى خلاصتك أيضًا!
وبهذه الطريقة، ستتمكن من مضاعفة محتوى الفيديو والتأكد من التقاط التفاعل على كل من IGTV وعلى الشبكة الخاصة بك!

نصيحة رقم 10: جدولة ستوري الانستقرام الخاصة بك للحصول على المزيد من المشاهدات

تعد مشاهدات ستوري الانستقرام أيضًا شكلًا من أشكال التفاعل لدى انستقرام، ويعد اكتساب المزيد من المشاهدين المخلصين لقصصك هدفًا رائعًا إذا كنت ترغب في زيادة التفاعل.
لكن هل تعلم أنه يمكنك حقًا الحد من تفاعلك على انستقرام بالنشر في الوقت الخطأ، أو فقط ليس بشكل منتظم بما فيه الكفاية؟
للتغلب على هذا، اقض بعض الوقت في مراقبة وتتبع تحليلات الانستقرام الخاصة بك لمعرفة الوقت الأفضل للنشر لجمهورك.
ابدأ بالتحقق من Instagram Insights من خلال النقر على أيقونة المخطط الشريطي في الزاوية اليمنى العليا من صفحة حسابك. سيتمكن أي شخص لديه حساب Instagram Business من الوصول إلى تحليلات حسابه على الانستقرام.
ضمن علامة التبويب “الجمهور”، ستجد مجموعة كاملة من المعلومات حول متابعيك، بما في ذلك عندما يكون جمهورك أكثر نشاطًا على Instagram مقسمًا حسب اليوم والساعة.
عندما تعرف أفضل الأوقات للنشر على القصص، يمكنك بعد ذلك تحرير جميع قصص انستقرام الخاصة بك للأسبوع، وجدولتها في أفضل الأوقات!
إذا كنت تعاني حاليًا من ابتكار أفكار حول ما تنشره على ستوري الانستقرام، أو لم يكن لديك الكثير من الوقت للالتزام بالقصص، فمن الأفضل نشر قصصك في نفس الوقت كل يوم.
بهذه الطريقة، إذا كنت ستقوم بجدولة من 3-5 قصص كل يوم ظهراً مثلاً، فهذا سيضمن أن لديك دائمًا قصص انستقرام نشطة تعمل على متابعيك للتفاعل معها.

نصيحة رقم 11: انتبه بشكل أكبر لـهاشتاقات انستقرام الخاصة بك

لقد تحدثنا عن أهمية وجود إستراتيجية هاشتاج قوية على الانستقرام على هذه المدونة من قبل. لكن هل تهتم حقًا بكيفية تأثيرهم على المحتوى الخاص بك؟

👈 هنا في TheBossgram نهتم جيداً بالهاشتاقات عن طريق الدراسة التي قد تصل إلى 8 ساعات! *للتعرف على باقات تكبير حسابات الانستقرام انظر هنا TheBossgram.com*

إذا كنت ترغب في زيادة تفاعلك على الانستقرام، فإن فهم هاشتاقات انستقرام التي تدفع المزيد من الأشخاص إلى مشاركاتك أمر مهم حقًا.
على سبيل المثال، إذا كنت تمثل براند يستهدف صاحبات الأعمال الإناث، فقد يكون لديك هاشتاقات انستقرام متعددة تستخدمها في مواضيع مختلفة.

قد يكون بعضها مخصصًا للسيدات في الأعمال التجارية، بينما قد يكون البعض الآخر حول الشركات الناشئة وريادة الأعمال. المفتاح هو تجميعها وتصنيفها بحيث يمكنك استخدامها عند نشر منشور جديد، بحيث يمكنك بسهولة معرفة أي نقاط الجذب في مشاركتك.

بمجرد صقل مجموعات الهاشتاج الخاصة بك، يحين الوقت للتحقق من تحليلات Instagram لمعرفة مدى فعاليتها.
يمكنك الانتقال إلى Instagram Insights لكل منشور من خلال النقر على الزر الأزرق أسفل منشورك. من هناك، يمكنك معرفة عدد مرات الظهور التي اكتسبتها من الهاشتاق ضمن قسم الاكتشاف. كلما كانت لعبة الهاشتاج أقوى، زاد عدد مرات الظهور التي تتوقعها!
ليس هناك من ينكر أن الانستقرام مكان تنافسي، ولكن لا يزال هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها زيادة تفاعلك على انستقرام بشكل خلاق.
يمكنك مشاهدة الفيديو لشرح احدى استراتيجياتي في زيادة التفاعل في الانستقرام
 
 
في المرة القادمة التي تخطط فيها وتضع إستراتيجيًا لمحتوى الانستقرام الخاص بك، حاول دمج هذه النصائح ومعرفة كيف يستجيب جمهورك لها!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Please Close the Adblock. Thanks :)